الحركة التلاميدية موقع تالسينت. بيان

الاثنين، 16 مارس، 2009 ·

الحركة التلاميدية موقع تالسينت. 2009 / 3 / 15
www.sniper-talssint.skyblog.com
الحركة التلاميذية موقع تالسينت
بـــــــيــــــان للرأي الــــــعــــــامً
إن جميع الرجعيين نمور من ورق يبدو منظرهم مخيفا ولكنهم في الحقيقة ليسوا بتلك القوة الجبارة، و إذا نظرنا إلى الأمور من زاوية المستقبل وجدنا حقا أن القوة الجبارة ليست في يد الرجعيين، بل في يد الشعوب ً(الرفيق ماوتسي تونغ )
بعد المعركة البطولية التي خاضتها الحركة التلاميذية في بداية الموسم الدراسي والتي انتهت بأرقى الخطوات النضالية التي وصلت إليها والمتجلية في الإضراب البطولي عن الطعام المبتدئ من الاثنين 27 إلى 31 أكتوبر 2008 والدي استطاع الرفاق به انتزاع أصعب المكتسبات ( إرجاع الموقوفين و المطرودين ) زادت حدة النظام لاجتثاث الحركة وردع الصوت التقدمي من داخلها ، فإن ثانويتنا الصامدة ( بدر ) تعرف صراعا ساخنا بين الحركة التلاميدية والنظام إذ تطور الصراع بشكل كبير إلى مستويات أخرى والأمر الذي يندر بقدوم حرب ضروس في الأيام القادمة والتي لا نتردد كرفاق و كأبناء هدا الشعب البطل في خوضها ببسالة و شراسة .
يأتي بياننا هدا في شروط محلية تتسم بسخونة الصراع الطبقي و شراسته فبعد أن عجز النظام عن التصدي لهده الحركة من خلال مخططاته العديدة التي ابتدأت ً بمجلس التدبير ً مرورا بتفعيل ً القانون الداخلي ً وكدا بنود الطرد و تغيير المؤسسة وصولا إلى تسخير الانتهازية والتهديد بالاعتقالات و ترهيب عائلاتنا ... فهاهو من جديد بدأ بسحب أوراق جديدة.
إن تضحياتنا الجسام وصمودنا ودفاعنا المستميت عن مصالح أبناء الشعب أثار حفيظة النظام و عملائه مما دفعهم إلى استخدام أساليب عديدة لا تختلف عن سابقيها من حيث الحقارة و الدناءة ودلك لردع هده الحركة و تركعيها فهاهو النظام وفي نفس حلة الأمس يستمر في نفس القمع و الإجهاز والإجحاف ، لكن هده المرة بوسائل أكثر خطورة والتي انكشفت من خلال الأحداث الأخيرة . فمادا وقع بالضبط ؟
إن النظام قد لجأ هده المرة إلى تسخير الأشباح الظلامية التي أطلقت حملة مسعورة ومسمومة ضد الرفاق والتي قادها أحد الأساتذة المنتمي إلى عصابات ً العدل و الإحسان ً عفوا العجل والحصان وقلة قليلة من التلاميذ في محاولة يائسة منهم لخلق نفور الجماهير التلاميدية عن الرفاق وبالمقابل قام الرفاق بالقيام بحليقات ودردشات تواصلية مع التلاميذ لفضح تفاهات الظلام قتلة رفيقنا الغالي المعطي بومالي وفي الأخير جاء عرض بعنوان القوى الظلامية الذي سهرت الحركة التلاميدية على تنظيمه ليسدد لهم ضربة قوية من خلال فضح ادعاءاتهم وتاريخهم الدموي ، فأركعناهم بدل أن يركعونا.
والحدث الثاني والخطير هو ً إنزال مذكرة وزارية ً من طرف ً النيابة التعليمية ً تنص على خلق نوادي و جمعيات تطبل من خلالها لسياسة المخطط الطبقي المسمى زورا و بهتانا ( بالميثاق الوطني للتربية والتكوين ) في محاولة يائسة منهم لخلق البلبلة والشتات في صفوف التلاميذ وسياسة التفرقة بينهم فكان ردنا هو فضح هده المذكرة والجمعيات و النوادي المشبوهة وفتح دردشات وحلقيات تواصلية مع التلاميذ وعزمنا التصدي لها .
والحدث الثالث والأكثر خطورة هو متابعة سبعة رفاق من طرف ممثلي السلطة من داخل البلدة ً الدرك الملكي ً إذ تم حجز أحد الرفاق في مقرهم ما يزيد عن ساعتين للتحقيق معه وسط ضجيج من كلمات السب و الشتم في الأيام الماضية . وآخر المستجدات هو محاولة اعتقال أحد الرفاق لتنتهي بتمزيق قميصه. بالإضافة إلى ذهاب أجهزة الدرك إلى منازل الرفاق وخلق الرعب وسط العائلات .
وتجدر الإشارة إلى أن الحركة التلاميدية قد دخلت في معركة مفتوحة للحصول على نتائج الدورة الأولى لتنتهي في يومها الأول بحوار مع المدير وتوزيع الإدارة للنقط.
إن هده الأحداث الخطيرة التي يعرفها واقع الصراع الطبقي في ثانويتنا التي تهدف إلى إقبار هده الحركة خصوصا بعدما كلفت النظام خسائر كبيرة في الآونة الأخيرة مثلما تهدف إلى عزل المناضلين عن قواعدهم لن يزيدنا دلك إلا وحدة وصلابة واستعدادنا لخوض أشرس المعارك ، فإن لم يستوعب النظام دروس انتفاضتنا المجيدة 28 أكتوبر 2005 ، وإن لم يستوعب دروس زهور و رفاقها فلينتظر دروسا أخرى جديدة ليدرك جيدا مادا يعني أن يمزق قميص رفيقنا ؟ ومادا يعني أن يزرع الرعب وسط عائلاتنا ؟ ومادا يعني أن يجرؤ على دخول حرمنا ؟ فأنتم و مخططاتكم وحلفاءكم واحد لا اثنان فإذا كنتم تخجلون من دكر صفاتكم فنحن لا نخجل أبدا من إعلانها حربا عليكم جميعا فانتظرونا فإن وعيد الرفاق بدمائهم صادق .
أيتها التلميذات أيها التلاميذ:
ندعوكم إلى المزيد من الالتحاق المكثف بإطارنا العتيد الحركة التلاميدية للنضال على أرضية المصالح الجذرية لأبناء الشعب وتحصين حرم الثانوية .
وفي الأخير نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
تنديدنا ب:
- متابعة الرفاق السبعة.
- محاولة اعتقال رفيقنا .
- ترهيب عائلاتنا.
تشبثنا ب :- بمرجعيتنا الفكرية التقدمية .
- بخط الجماهير.- بإطارنا العتيد الحركة التلاميدية.
عزمنا على :
- التصدي للقوى الظلامية .
- التصدي للمخططات الطبقية .
- خوض أشرس المعارك.إدانتنا ل :
- للهجمات التي عرفتها شعوب العالم من طرف الصهيونية و الإمبريالية .
- للتدخلات الهمجية التي عرفتها المواقع الطلابية الصامدة .
- للاعتقالات التي عرفها مناضلي الحركة الطلابية .
تضامننا مع:
- الشعوب التواقة إلى الإنعتاق و التحرر من قبضة الإمبريالية ( النيبال ، البيرو ، الهند ، العراق ...)
- الحركة الطلابية ( مراكش ، فاس ، تازة ، مكناس ، الرشيدية ...)
- المعتقلين السياسيين ( زهور و رفاقها بمراكش ، فاس ، تازة ، الرشيدية ...)
- الحركة التلاميدية ( طاطا ، فم زكيد ، بويزكارن ، كلميم ، تغجيجت ،...)
وفي الأخير نجدد دعوتنا إلى كافة المواقع التلاميدية لتوحيد نضالاتها والتصدي للمخططات الطبقية.
عاشت الحركة التلاميدية صامدة – مناضلة
عاش شهداءنا الأبرار
وللاضطلاع على بعض صور الأشكال النضالية للحركة التلاميدية المرجو زيارة :www.sniper-talssint.skyblog.com

0 commentaires:

أغنية صهيوني مش يهودي للفنان المغربي الملتزم عبيدو

قصائد محمود درويش

بحث في هذه المدونة الإلكترونية

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

العدد الثاني من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

العدد الأول من نشرة ماي الأحمر التي يصدرها الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع مراكش

للتواصل مع هيئة التحرير و التفاعل مع الموضيع المطروحة في النشرة أو اقتراح مواضيع أخرى يرجى المراسلة على البريد الإليكتروني mairouge2009@gmail.com عوض البريد الإليكتروني الوارد داخل العدد ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب - مراكش

ما هي الشيوعية؟ فريديريك إنجلز

موقع طريق الثورة

حول المدونة


لنناضل جميعا من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين
السياسيين luttons tous pour libérer tous les détenus
politique

مجموعة بريدية إليكترونية

Subscribe to MAOIST_REVOLUTION

Powered by us.groups.yahoo.com