عائلات المعتقلين السياسيين بمراكش *بــــــــلاغ*

السبت، 28 فبراير، 2009 ·

عائلات المعتقلين السياسيين بمراكش



بـــــــلاغ

حاكمت عائلات المعتقلين السياسيين بمراكش بالأمس الدولة المغربية بحضورها للمحاكمة التاريخية لأبنائها يوم 26/02/2009 ، و ذلك من خلال إعلانها إضراب عن الطعام و حملها للشارات الحمراء و بمجرد دخول المعتقلين السياسيين إلى قاعة المحكمة رافعين الشعارات المنددة بالاعتقال السياسي و بالمحاكمة الصورية تجاوبت معهم العائلات بالوقوف و رفع شارة النصر لهم و ترديد الشعارات و الزغاريد ، بل و شارك في ذلك كافة الحاضرين في القاعة ليستمر الوضع أكثر من 20 دقيقة ، بعدها سيعلن القاضي أن الملف غير جاهز ليتم تأجيل المحاكمة إلى غاية يوم 19 مارس 2009 ، و تقدمت هيئة الدفاع التي كانت حاضرة بكثافة بملتمسات إطلاق السراح المؤقت ، و لعل ما ميز محاكمة أبنائنا لهذا اليوم هو حضور الصحافة الدولية و الوطنية و حضور مراقب دولي ، و كانت الصحافة الفرنسية و مجموعة من المناضلين خارج الوطن على اتصال مستمر مع العائلات من بداية المحاكمة حتى نهايتها .
إننا كعائلات إذ نحيي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب الذي حضر مناضليه و العديد من الطلبة للمحاكمة في مسيرة حاشدة ثمنت بوقفتين الأولى أمام المحكمة و الثانية أمام السجن لتختتم بمسيرة حاشدة إلى الحي الجامعي . و نحيي أيضا العائلات التي حضرت في الموعد و كانت صامدة و قوية لا سواء في تصديها برجال القمع الذين منعونا في البداية من دخول المحكمة و لا سواء في مساندتها لأبنائها من داخل المحكمة .
إننا كعائلات نحيي عاليا الصحافة الوطنية و الدولية و الأقلام الحرة التي آزرتنا من خلال تلبيتها لدعوتنا ، و نعلن استمرارنا في النضال و الدخول في أشكال تصعيدية حتى إطلاق سراح أبنائنا .
و دعوتنا لازالت مستمرة لكافة الأقلام الحرة و للصحافة الوطنية و الدولية و كافة الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية ، الحضور للمحاكمة التي ستجرى يوم 19 مارس 2009 .

عائلات المعتقلين السياسيين بمراكش
27/02/2009

0 commentaires:

أغنية صهيوني مش يهودي للفنان المغربي الملتزم عبيدو

قصائد محمود درويش

بحث في هذه المدونة الإلكترونية

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

العدد الثاني من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

العدد الأول من نشرة ماي الأحمر التي يصدرها الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع مراكش

للتواصل مع هيئة التحرير و التفاعل مع الموضيع المطروحة في النشرة أو اقتراح مواضيع أخرى يرجى المراسلة على البريد الإليكتروني mairouge2009@gmail.com عوض البريد الإليكتروني الوارد داخل العدد ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب - مراكش

ما هي الشيوعية؟ فريديريك إنجلز

موقع طريق الثورة

حول المدونة


لنناضل جميعا من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين
السياسيين luttons tous pour libérer tous les détenus
politique

مجموعة بريدية إليكترونية

Subscribe to MAOIST_REVOLUTION

Powered by us.groups.yahoo.com