اللجنة المحلية للتضامن مع المعتقلين السياسيين بمراكش **بيان**

الأربعاء، 18 فبراير 2009 ·

اللجنة المحلية للتضامن مع المعتقلين السياسيين بمراكش


بيان

دعمنا لنضالات المعتقلين السياسيين و كافة الحركات الاحتجاجية .
نتابع اللجنة المحلية للتضامن مع المعتقلين السياسيين بمراكش عن كثب ، الأوضاع المأساوية للمعتقلين داخل زنازين النظام القائم و تسحل :
- استمرار معاناة المعتقلين السياسيين بالسجن المحلي بولمهارز بمراكش ، من خلال حرمانهم من أبسط الشروط الإنسانية ، كوضع المعتقلة زهرة بود كور في جناح يفتقد للتهوية تماما ، و حرمانهم من الق في متابعة دراستهم و حقهم في التطبيب ...
- إصدار أحكام جائرة في حق معتقلي التضامن مع الشعب الفلسطيني مريم باحمو و محمد ميمية و عبد الصادق طمر 10 أشهر سجنا نافذة و أحد أفراد عائلات المعتقلين السياسيين بمراكش توفيق الشويني سنة سجنا نافذة ، و محاولة طمس قضية الاغتيال السياسي التي تعرض له المناضل عبد الرزاق الكادري شهيد الشعب المغربي ة الشعب الفلسطيني .
و معلوم أن مناضلين من مجموعة سيدي افني ، إبراهيم بارا و حسن أغربي ، قد تم تنقليهما إلى مراكش قصد العلا نتيجة تدهور وضعهما الصحي الناجم عن التعذيب و الإهمال و سوء المعاملة مما استدعى إجراء عملية جراحية للمناضل إبراهيم بارا لاستئصال كليته و قد تعرض للتصفيد لمدة 8 ساعات مباشرة بعد انتهاء العملية ، أما حسن فتمت إعادته للسجن دون تمكينه من حقه في التطبيب .
إننا في اللجنة المحلية للتضامن مع المعتقلين السياسيين بمراكش إذ نعبر عن دعمنا اللامشروط لنضالات المعتقلين السياسيين ضحايا سياسة القمع من طرف النظام القائم نعلن مايلي :
مطالبتنا :
- الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين ( مجموعة مراكش ، مجموعة سيدي افني ).
- تحديد المسؤوليات حول اغتيال المناضل عبد الرزاق الكادري و محاكمة الجلادين و المجرمين و نؤكد عزمنا التصدي لأية محاولة لطمس الملف .
- تمكين الرفيق بارا إبراهيم من حقه في العلاج و ضمان سلامته الجسدية و النفسية ، و عدم إرجاعه للسجن إلا بعد الشفاء نهائيا و نطالب بإطلاق سراحه فورا .

إدانتنا للأحكام الجائرة الصادرة في حق مجموعة مراكش 14 ماي 2008 و المعتقلين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني ليوم 27/28 دجنبر 2008 مع رفضنا للمحاكمات التي تطال مجموعة مراكش 15 ماي 2008 و معتقلي سيدي افني .
تثميننا للمبادرات النضالية الهادفة لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ببلادنا ، و استعدادنا الكامل للانخراط في مبادرات جادة و مسؤولة قادرة على رفع تحدي النضال من أجل الحريات السياسية و مناهضة الاعتقال السياسي .

مراكش 17/02/2009

0 commentaires:

أغنية صهيوني مش يهودي للفنان المغربي الملتزم عبيدو

قصائد محمود درويش

بحث في هذه المدونة الإلكترونية

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

العدد الثاني من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

العدد الأول من نشرة ماي الأحمر التي يصدرها الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع مراكش

للتواصل مع هيئة التحرير و التفاعل مع الموضيع المطروحة في النشرة أو اقتراح مواضيع أخرى يرجى المراسلة على البريد الإليكتروني mairouge2009@gmail.com عوض البريد الإليكتروني الوارد داخل العدد ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب - مراكش

ما هي الشيوعية؟ فريديريك إنجلز

موقع طريق الثورة

حول المدونة


لنناضل جميعا من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين
السياسيين luttons tous pour libérer tous les détenus
politique

مجموعة بريدية إليكترونية

Subscribe to MAOIST_REVOLUTION

Powered by us.groups.yahoo.com