بلاغ صحفي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع عين بني مطهر

الجمعة، 1 غشت 2008 ·


الجمعية الوطنية لحملة فرع عين بني مطهر31/07/2008
الشهادات المعطلين بالمغرب

بلاغ صحفي

يخوض معتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب - انس السليماني ، سعيد المرزوقي ، محمد الفازيقي – اضرابا عن الطعام منذ 21 يوليوز 2008 من اجل المطالبة باطلاق سراحهم، وقد سجلت في صفوفهم عدة حالات اغماء حيث نقل محمد الفازيقي الى المستشفى ببوعرفة يوم 30 يوليوز 2008
وتجدر الاشارة الى ان استئنافية وجدة قد اصدرت في حقهم اجكاما نافذة يوم 30 يونيو 2008، مقد قامت ادارة السجن بوجدة بترحيل المعتقلين الى سجن بوعرفة بالقوة يوم 20 يوليوز 2008. وبمدينة بوعرفة وبمجرد وصول المعتقلين تحركت هناك مجموعة من الفعاليات الحية لدعم المعتقلين ،وقد نظم الفرع المحلي للجمعية الوطنية وقفة تنديدية باعتقال الرفاق امام السجن المحلي ببوعرفة، ثم مسيرة لفروع التنسيق الاقليمي انطلاقا من مقر ك د ش وصولا الى السجن المدني، وقد عرفت مشاركة مناضلين من المفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان و ك د ش ...كما ان تنسيقية مناهضة الاسعار ببوعرفة ستنظم بدورها شكلا تضامنيا مع المعتقلين. وقد اصدرت العديد من الفعاليات النقابية و السياسية و الجمعوية ببوعرفة بيانات تنديدية و تضامنية مع الرفاق المعتقلين، وهددت من خلال الشعارات بتصعيد الاشكال النضالية حتى اطلاق سراح المعتقلين.
كما أن من فرعي جرادة وعين بني مطهر للجمعية الوطنية يخوظ معاركة نضالية وازنة ، ضد المحاكمات الصورية والمطالبة بالإضراج الفوري عن المعتقلين ، وقد أخد ملف معتقلي الجمعية اوطنية وكذا الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بعده الوطني من خلال التضامن الواسع للهيئات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية ، كما أن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يتابع باهتمام كبير تطورات ملف المعتقلين الثلاث.
المكتب



style="border:5px solid green">




دعمنا المطلق و اللامشروط لمعتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب


1 commentaires:

غير معرف يقول...
2 غشت 2008 في 10:48  

نــــــداء : لجنة التضامن العمالي بمراكش



أيها النقابيون ... أيها المناضلون





منذ سنوات يشن أرباب العمل و دولتهم هجوما منظما على مكاسب الطبقة العاملة التي تحققت بفضل عقود من النضالات المريرة. استهدف هذا الهجوم الإجهاز على أبسط الحقوق من حماية اجتماعية و أجور و حريات نقابية و غيرها.

إن وضع عاملات و عمال المدينة " السياحية " لن يكون مختلفا من حيث درجة الاستغلال و قمع الحريات النقابية، بل ينضاف إليه ضعف التنظيم النقابي و خير دليل على ما نقول عدد العمال المنظمون بالحي الصناعي – سيدي غانم و كذالك ضعف بل و غياب التضامن مع المعارك العمالية التي تعيش عزلة قاتلة تنتهي بتشريد العاملات و العمال المضربين،.إن هذه العوامل شكلت فرصة لباطرونا متعجرفة للسير قدما على طريق اجتثاث العمل النقابي و فرض شروط عمل تذكرنا بسنوات العبودية.


أيها النقابيون ... أيها المناضلون

رفاقنا عاملات وعمال "GVB كومار" للخياطة ناضلوا لسنوات ضد الطرد و من اجل الحرية النقابية و تحسين شروط العمل، و هم اليوم في اعتصام مفتوح منذ 21 ماي 2008 من أجل نفس المطالب، و كذالك عمال فندق " تروبيكانا " معتصمون منذ شهر فبراير 2008 دفاعا عن أجورهم المستحقة و ضد الطرد و التضييق على العمل النقابي، كما لا يزال الكاتب العام لنقابة شركة " لايكن " للتلفيف المعدني مطرودا بعد تعرضه لاعتداء شنيع من طرف أحد زبانية الباطرون ( ملحوظة : تم إرجاع 2 من رفاقه أعضاء المكتب النقابي (، وكذالك أزيد من 90 عاملة و عامل بشركة " زاند " و غيرهم كثير.

أيها النقابيون ... أيها المناضلون
إن التضامن العمالي و الشعبي وحده الكفيل بتنظيم المقاومة ضد كل المتآمرين على عاملات و عمال ذنبهم الوحيد أنهم طالبوا و ناضلوا من أجل حقوق بسيطة عادلة و مشروعة : تحسين الأجور – الحماية الاجتماعية – الحرية النقابية – توفير شروط الصحة والسلامة ...

إن لجنة التضامن العمالي تناديكم باسم كل هؤلاء و عائلاتهم إلى تجسيد روح التضامن الحقيقي عبر تقديم كل أشكال الدعم المادي و المعنوي ( بيانات التضامن – زيارات للمعتصم – مراسلة الجهات المسؤولة – احتجاجات – حملة للتعريف بمعاركهم في أوساط العمال ...)
لأجلهم و لأجلنا جميعا تدعوكم اللجنة للالتحاق بها و الانخراط في أشكالها التضامنية و الاحتجاجية
عاش كفاح العمال ... عاش التضامن العمالي والشعبي

للمزيد من المعطيات المرجوا ولوج الرابط التالي

http://kefahmrakech.blogspot.com

أغنية صهيوني مش يهودي للفنان المغربي الملتزم عبيدو

قصائد محمود درويش

بحث في هذه المدونة الإلكترونية

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

فهرست العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الثالث من نشرة ماي الأحمر

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

غلاف العدد الأول من نشرة المعتقلين السياسيين بمراكش "صرخة المعتقل"

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

فهرست العدد الأول من صرخة المعتقل

العدد الثاني من نشرة ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع مراكش

العدد الأول من نشرة ماي الأحمر التي يصدرها الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع مراكش

للتواصل مع هيئة التحرير و التفاعل مع الموضيع المطروحة في النشرة أو اقتراح مواضيع أخرى يرجى المراسلة على البريد الإليكتروني mairouge2009@gmail.com عوض البريد الإليكتروني الوارد داخل العدد ماي الأحمر نشرة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب - مراكش

ما هي الشيوعية؟ فريديريك إنجلز

موقع طريق الثورة

حول المدونة


لنناضل جميعا من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين
السياسيين luttons tous pour libérer tous les détenus
politique

مجموعة بريدية إليكترونية

Subscribe to MAOIST_REVOLUTION

Powered by us.groups.yahoo.com